5 أجهزة منزلية فاخرة عليك تجربتها

أصبحت التكنولوجيا الحديثة مرتبطة بكافة نواحي الحياة في الآونة الأخيرة، وظهرت الأفكار الجنونية التي كانت خاصة بالخيال العلمي في الأفلام ولكن أصبحت الآن وبفضل تدخل الذكاء الإصطناعي حقيقة واقعية تمنح الرفاهية والفخامة للمنزل.

خمسة أجهزة منزلية فاخرة وحديثة

  • الثلاجة الذكية

الثلاجة الذكية، بالطبع لا غنى لأي منزل عن وجود الثلاجة ولكن هذه الثلاجة ليست كأي ثلاجة أخرى فما تقوم به يفوق تخيلات البعض، حيث يستطيع المستخدم ومن خلال النقر مرتين على الثلاجة من الخارج تحويلها إلى شاشة 29 بوصة تكشف ما بداخلها من مكونات دون فتحها.

كما تذكر الثلاجة المستخدم بتواريخ انتهاء صلاحية الأطعمة التي توجد بداخلها، وتساعد أيضًا في اقتراح وصفات لأكلات حسب الأطعمة المحفوظة بها، كما تذكر المستخدم بأنواع الأطعمة التي على وشك النفاذ كي يضيفها لقائمة المشتريات.

  • جهاز طي وكي الملابس

هو جهاز يعمل على كي وطي الملابس في 3 دقائق فقط، كل ما على المستخدم هو إدخال الملابس في مكان معين بعد غسلها وتجفيفها والضغط على زر في الجهاز، يقوم الجهاز بسحب قطع الملابس قطعة قطعة من خلال بكرات وتعمل تلك البكرات على فرد وكي الملابس والتخلص من أي تجاعيد ثم تخرج الملابس مطوية مثل الجديدة تمامًا.

  • أجهزة الإضاءة الذكية

يمكن الآن لأي شخص أن يتابع برنامجه المفضل أو وصفة طعام جديدة وهو في المطبخ من خلال تلك الأجهزة، حيث تعمل الإضاءة الذكية بعكس الصورة أو الفيديو على الحائط أو حتى سطح منضدة المطبخ ويمكن التحكم فيها بسهولة.

  • جهاز الماسح الضوئي الذكي

هو من الأجهزة الذكية للغاية والتي تقوم بقراءة الباركود من على كافة المنتجات والسلع، ويمتاز هذا الجهاز بتخزينه آلاف قراءات الباركود التي قام الجهاز بقراءتها ويمكن لمستخدم الجهاز الرجوع لها بسهولة عند رغبته في شرائها مرة أخرى.

  • نوافذ المنزل الذكية

لا داعي اليوم من القلق حيال ترك النوافذ مفتوحة أو التعرض لدخول مياه الأمطار والشخص خارج المنزل، فمن خلال النوافذ الذكية يمكن التحكم بها من خلال الهاتف الذكي وصاحب المنزل في الخارج حتى وأن كان مسافرًا دولة أخرى، كما أن تلك النوافذ قادرة على القفل أو الفتح حسب درجات الحرارة.