إعادة تزيين منزلك بأناقة

يحتاج المنزل إلى لمسات عصرية ومبتكرة لتغيير الروتين والشكل المعتاد، حيث أن أغلب المنازل تكون ذات طابع روتيني للغاية مما يسبب الملل، ومع التكنولوجيا والتقدم انتشرت العديد من التصميمات الكلاسيكية، التي تتسم ببراعة المصمم في التنفيذ، وأناقته في الإختيار.

زيني منزلك بأناقة

أصبح الأغلب منا لا يفضل التفاصيل الكثيرة والزخارف والإضاءة الفاقعه، الأغلب يميل للهدوء والبساطة مع إضفاء مظاهر أنيقة بسيطة للمنزل، لذلك نحرص على أن تكون منازلنا راقية وتتسم بالأناقة والبساطة.

حيث كانت الأسر عند اختيار المنزل يشترطون كبر مساحة الغرف بحيث تكفي أثاث ضخم، وكانت كل غرفة منفصلة، لكن حالياً لا تبحث الأسر عن مساحات شاسعة بقدر ما تبحث عن الراحة والطمأنينة وراحة النفسية، فأصبحت الأسر لا تفضل الغرف المنفصلة كلياً، حيث استبدلوها بالصالة المنقسمة إلى جزئين الأول خاص بالسفرة والآخر غرفة المعيشة، حتى المطبخ يفضل أن يكون مفتوح يطل عليهما.

  • احرصي على اقتناء طاولة طعام ذات شكل جرئ بعض الشئ ومميز في نفس الوقت، حيث أن شكل طاولة الطعام الجرئ يعطي طابعاً إيجابياً أثناء تناول الطعام.
  • المطبخ هو الذي يبين شخصية صاحب المنزل من حيث نظامه ونظافته، وتقضي فيه السيدة وقت كبير من يومها، لذلك احرصي على إختيار الألوان الهادئة الموحدة حيث تضفي جو من البهجة أثناء إعداد الطعام، وإحرصي أيضاً على إخفاء أي شئ بارز بداخل الأدراج والخزانات، وتنظيم الخزانات بإستمرار، الإضاءة المعلقة في المطبخ تجعل مطبخك أنيق، وتسهل عليكي رؤية الطعام جيداً.
  • إستغلي كل مساحات منزلك بأثاث عصري أنيق، ولا تنسي بلكونة منزلك، زينيها بالزرع الأخضر حيث يبث في النفس راحة بالإضافة للمنظر الأنيق، كما أنك تستطيعين وضع طاولة صغيرة وعدة مقاعد كلاسيكية.
  • غرفة النوم لا تجعلي منها مكاناً مزدحماً بالتفاصيل، إحرصي على إقتناء أثاث يتسم بالبساطة غير معقد، لا تلوثيها بكثرة الزخارف والنقوش.
  • اختاري لمنزلك ألوان حيادية لا يوجد بها نقوشات وزخارف، اللونين الأسود والأبيض هما الوحيدين الذين يتماشى معهم أي لون أو إكسسوار.
  • زيني طاولة الركنة أو الصالون بإكسسوارات بسيطة تعطي لمسة فنية للمكان.
  • إستغني عن البانيو في الحمام بكابينة من الزجاج الشفاف لا تأخذ حيزاً من الحمام.